الأربعاء، 4 ديسمبر 2013

أسباب جديدة....... للضعف الجنسي للرجل......

اكتشاف أسباب جديدة للضعف الجنسي للرجل.. وانعدام الاستثارة للزوجة

اكتشاف أسباب جديدة للضعف الجنسي للرجل.. وانعدام الاستثارة للزوجة

صورة ارشيفية  
 
كثيرا ما يعاني الأزواج بعد مرور سنوات عديدة من مشاكل في العلاقة الزوجية، سواء الضعف الجنسي بالنسبة للزوج، أو البرود الجنسي بالنسبة للزوجة.

وتؤكد الدكتورة لين فيشر أخصائية الطب الجنسي، أن ارتفاع الكوليسترول في الدم، هو المتهم الأول في المشاكل الجنسية التي تصيب الأزواج بعد مرور عدة سنوات على الزواج، ومعاناتهم من السمنة وغيرها من المشاكل الصحية الأخرى.

وأضافت الدكتورة "لين" أن الكوليسترول له تأثير على الهرمونات الجنسية، إن كانت مستوياته طبيعية، حيث إنه يساعد في إنتاج هرمون الاستروجين والبروجسترون لدى النساء، ولدى الرجال نجده يحفز خلق التستوستيرون، وهذه الهرمونات هي التي ترتبط ببعض الصفات البدنية المرتبطة بنوع الجنس، مثل الثدي للإناث أو زيادة شعر الجسم للذكور. 

الضعف الجنسي للزوج

وتشير "لين" إلى أن ارتفاع الكوليسترول الضار في الدم يتسبب في انسداد الشرايين، ويحد من تدفق الدم الواصل للأعضاء التناسلية لدى الرجال، مما يضعف القدرة الجنسية لديهم. 

مضيفة أن ارتفاع الكوليسترول يؤثر أيضا على النساء، حيث أنه يؤثر في قدرة المرأة على الحصول على الاستثارة، ولنفس السبب السابق، وهو أن ارتفاع الكوليسترول يتسبب في انسداد الشرايين التي توصل الدم للأعضاء التناسلية للمرأة، ويترتب على ذلك جفاف المهبل مما يجعل المرأة تعاني من آلام أثناء العلاقة الحميمية، كما أنه يصيبها بالبرود الجنسي وعدم الشعور بالمتعة.

وحذرت من أن العديد من الأدوية التي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، تتسبب في خفض الرغبة الجنسية، والمتعة الجنسية، أيضا.

وأكدت الطبيبة أن النظام الغذائي الصحي والذي يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم بشكل طبيعي، قادر على حل الأزمة.



لمصدر بوابة فيتو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق