الثلاثاء، 3 ديسمبر 2013

حرب الأخوان الألكترونية القذرة


  1. لجنة لمواجهة الحرب الإلكترونية الإخوانية.. ومصدر بـ«نايل سات»: ليس لنا علاقة بـ«رابعة تي في»

الحرب,الإلكترونية,الإخوانية , www.christian- dogma.com , christian-dogma.com , الحرب الإلكترونية الإخوانية
لجنة لمواجهة الحرب الإلكترونية الإخوانية.. ومصدر بـ«نايل سات»: ليس لنا علاقة بـ«رابعة تي في»
«يوتل سات» هو مفتاح لغز قناة «رابعة تى فى» التى تلتقطها أجهزة الاستقبال على ترددات النايل سات.. هكذا فسرت الشركة المصرية للأقمار الصناعية وجود القناة التى أطلقتها جماعة الإخوان أخيرا بين قنوات النايل سات، وقالت مصادر بالشركة إن قوائم القنوات المتعاقدة مع النايل سات لا تضم أى قناة تحمل اسم «رابعة تى فى».
وأضافت المصادر أن تلك القناة يتم بثها عبر القمر الصناعى «يوتل سات»، لكن من خلال حيز على مدى 7 درجات غرب الذى تبث منه أقمار النايل سات قنواتها، ومن هنا يتم التقاطها بأجهزة الاستقبال الموجهة إلى القمر الصناعى المصرى.
واشار المصدر إلى بيان أصدرته الشركة وتم نشره فى معظم وسائل الاعلام المصرية والعربية فور تداول انباء عن انطلاقها على الأقمار المصرية، التى نفت فية الشركة أى علاقة لها بهذه القناة قبل انطلاق بثها.
وردا على حملة التضليل التى روجت لها مواقع إخوانية بالإعلان عن «رابعة تي في» باعتبارها قناة يتم بثها على النايل سات، أكدت وزيرة الإعلام درية شرف الدين أن الحكومة واعية للحرب الإلكترونية التى تشنها الجماعة عبر مواقع الإنترنت على الدولة المصرية لإثارة الفتن بترويج أخبار كاذبة ومعلومات مغلوطة.
وقالت إن هناك إجراءات سيتم اتخاذها من جانب الحكومة لمواجهة هذه الحرب. وكشفت عن تشكيل لجنة وزارية برئاسة وزير الاتصالات، لوضع ضوابط لعمل القنوات التى تبث إرسالها على شبكة الإنترنت، مشيرة إلى أن اللجنة بدأت اجتماعاتها لدراسة الشكل المناسب لتنظيم عمل تلك القنوات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق