الأربعاء، 23 أكتوبر 2013

الحق قرار النائب العام


النائب العام يقرر حبس نائب مأمور وضباط شرطة إحتجزوا وكلاء نيابة 15 يوما.. ونادي القضاة: الحادث فردي
10/23/2013 9:10 PM
النائب,العام,يقرر , www.christian- dogma.com , christian-dogma.com , النائب العام يقرر

طارق حافظ 

أمر النائب العام المستشار هشام بركات، بحبس عدد من ضباط وأمناء شرطة من مركز "ساقتلة" بسوهاج 15 يوماً على ذمة التحقيقات عقب محاصرتهم لمقر النيابة العامة بسوهاج وتوجيه ألفاظ نابية لوكلاء النيابة إعتراضاً على قرار النيابة بإستدعاء مأمور المركز لسؤاله في عدم تنفيذ قرارات النيابة العامة في عدد من القضايا وخاصة الحوادث.
كان وكلاء النيابة قد تقدموا بمذكرة للمحامي العام للنيابات بسوهاج جاء فيها، إن المتهمون حضروا إلى محكمة ساقلتة ضباط وأفراد مركز ساقلتة، على رأسهم نائب المأمور، مستقلين 4 سيارات ميكروباص وسيارة شرطة "بوكس"، ودخلوا مبنى المحكمة، وصعدوا للطابق المخصص للنيابة العامة.
وقاموا بالتطاول على أعضاء النيابة الموجودين، بالسب والشتم بألفاظ نابية، وبحوزتهم أسلحتهم الميري, وقاموا بإحتجازهم داخل المكاتب وبرفقتهم العاملين المدنيين، والذين خرجوا وحالوا من عملية دخولهم المكاتب بالقوة، كما قاموا بمنع المحامين من ممارسة أعمالهم، الأمر الذى أدى إلى تعطيل مصالح المواطنين.
فيما أكد نادي القضاة, أن الحادث الذي شهدته مدينة ساقلته محافظة سوهاج وهو قيام عدد من ضباط وأفراد مركز شرطة ساقلته باقتحام مقر نيابة ساقلته الجزئية واحتجاز مدير وأعضاء النيابة بالقوة وتحت تهديد السلاح الأميري وإهانتهم بالقول, وإن كان يمثل سابقة خطيرة لم يشهدها تاريخ القضاء المصري إلا أنه سيظل في إطار الحالة الفردية المنفلته التي لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تؤثر على بعد وحسن العلاقة بين القضاء كسلطة تصون الحقوق والحريات وبين جهاز الشرطة الوطني المُقدر.


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - النائب العام يقرر حبس نائب مأمور وضباط شرطة إحتجزوا وكلاء نيابة 15 يوما.. ونادي القضاة: الحادث فردي 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق