الخميس، 29 أغسطس 2013

ننشر المخطط السري للإخوان لاختلاق الأزمات خلال الفترة المقبلة

«الشروق» تنشر المخطط السري للإخوان لاختلاق الأزمات خلال الفترة المقبلة
 ننشر,المخطط,السري,للإخوان,لاختلاق,الأزمات,خلال,الفترة,المقبلة , www.christian- dogma.com , christian-dogma.com , ننشر المخطط السري للإخوان لاختلاق الأزمات خلال الفترة المقبلة

محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين السابق
حاتم الجهمي

قالت مصادر مطلعة، إن أجهزة سيادية رصدت المخطط السري لجماعة الإخوان المسلمين؛ لاختلاق الأزمات خلال الفترة المقبلة، من خلال محادثة دارت بين المجموعات السرية لأمناء شباب حزب الحرية والعدالة مساء الأربعاء.
وأضافت المصادر، أن جماعة الإخوان تسعى في المرحلة القادمة إلى اختلاق أزمات داخل الدولة لإرهاق الحكومة، وتم رصد هذا المخطط عن طريق محادثة كتابية تمت بينهم عبر صفحات التواصل الاجتماعي.
وأوضحت المصادر، أن المخطط السري لجماعة الإخوان لاختلاق الأزمات تم رصده من داخل المجموعات السرية لأمناء شباب حزب الحرية والعدالة، مؤكدة أن المحادثة بدأت في تمام الساعة ٢٤: ١٠ مساء الأربعاء.
وبدأت بالقول "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. الإخوة الأحباب، كيف حالكم جميعًا، هدخل في الموضوع على طول.. "دلوقتي معظم القيادات من الصف الأول والثاني والثالث رهن الاعتقال أو ينتظرون دورهم مختفين، وحلقات الاتصال مفقودة مش بس على مستوى القطر أو المحافظات ده على مستوى المناطق والشعب، وأصبحت الفعاليات دون تأثير واضح.. ده خلى بعض إخوانكم من شباب شرق وشمال القاهرة يجتمعون لمناقشة الوضع الراهن وكيفية الخروج من الأزمة الحالية.. وطلعوا بشوية توصيات والأفكار كان أهمها تبني فكرة تصدير الأزمات، ورفعوها للأخوة ووافقوا عليها بشكل مبدئي.. وطلبوا منهم إعداد خطط محكمة لتنفيذها على مستوى الملفات الآتية:
· الملف الاقتصادي· الملف الإعلامي· الملف الخارجي· بعض الملفات الأخرى.
وأضافت المحادثة، التي دارت بين عناصر شباب الإخوان، "علشان كدة أنا بدعوا حضراتكم للاجتماع يوم الاثنين القادم الساعة (11) قبل الظهر، (هبلغكم بالمكان قبلها بيوم إن شاء الله)؛ لوضع خطة لإدارة الأزمة خلال الفترة القادمة ووضع آليات تنفيذها، بحضور أخ عضو مجلس شورى الجماعة وأحد القيادات الوسطي وعدد لا بأس به من الشباب"، بحسب المحادثة.
وتابعت: "ديه كانت نبذة مختصرة جدًا ولما نتقابل نستفيض إن شاء الله.. وإن شاء الله لو العدد اللي هيحضر كان كبير هيتقسم على أكثر من مكان، هناك ملفات أخرى سوف نناقش تفصيلاتها، منها ما يلي:
· أزمة المرور· أزمة الخبز· السلع التموينية· شهر الإسراف في استخدام الكهرباء· الهكرز للمواقع والمؤسست· اللجنة الاقتصادية وتوصياتها· اللجنة الإعلامية ودورها· أزمة الدراسة والمواد الدراسية· عدم شراء الكماليات والأغراض الغير هامة.
واستطرد عناصر الإخوان الحديث بقولهم: "كثير وكثير حتى يتم إرهاق هذا الانقلاب اقتصاديًا وسياسيًا وعلى الأرض، وتصدير الأزمات للمجتمع وأدوار التوعية وغيرها.. واعتقد عند حضراتكم الكثير واﻷكثر لإعداد ملف جيد مطلوب تقديمه لشخصيات قيادية وتمريره للتنفيذ في كل الشعب والمناطق والمحافظات.. محتاجين شكل واستراتيجية تحرك ترهق هذا الانقلاب، ونتوكل فيها على الله ونعتمد على قوتنا في الشارع".
وناقش عناصر شباب الإخوان كل بند على حده؛ فأزمة المرور، شمل تخطيطها كالتالي: تكليف لكل منطقه بخروج عدد (50 - 100) سيارة في يومين من الأسبوع من السابعة صباحًا وتعطيل جميع الطرق الهامة القريبة من كل منطقه عن طريق بعض السيارات التي تقف للإصلاح أو تغيير الكاوتش أو التشاجر بين سيارتين، ونعمل على إيقاف الطريق ومن يتبعهم يقف يشاهد وإذا تعطل الطريق لمدة نصف ساعة سوف تأخذ هذه الأزمة أكثر من ساعتين على الأقل لحلها ويترتب عليه:
· تصدير أزمات النظام الفاشل إلى كل المجتمع· تعطيل بشكل يومي عن العمل ومواعيده· تزجر كثير من فئات المجتمع· استخدام الميديا لإبراز الأزمات.
_ هناك طرق تفصيلية كثيرة للفعالية بعدد أكثر أو أقل وبأشكال أخرى وبأوقات مختلفة وما إلى ذلك"، حسب قولهم.
وبالنسبة لأزمة الخبز، أوضح عناصر الإخوان أنها ستتم من خلال: حصر كل شعبة لأعداد الأفران بها وتوزيعها على الأسر؛ حيث يكون تكليف لعائلة كل أخ أن تخرج زوجته وأولاده وجميع من في بيته ليقف في الطابور ليزداد من حجم الطابور مما يرهق الفئة التي عمل الانقلاب بالمال على إثارتها، وتنقلب عليه عندما يضغط على قوتهم اليومي ويترتب عليه ما يلي:
· زحام شديد بالأفران مما يولد الضجر· شراء كميات كبيرة من الخبز مما يجعله لا يصل إلى كثير ممن يحتاجونه ويحدث الضجر أيضًا· تضييق الخناق على سرقة الدقيق وإحداث مشاكل بين أصحاب المخابز ووزارة التموين على حصة الدقيق والكمية المسروقة· إرهاق الحكومة في توفير كميات إضافية من الدقيق وغيره"، بحسب ما ورد في نص المحادثة.


الشروق








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق