الاثنين، 30 ديسمبر 2013

تعرف على التغذية المناسبة للوقاية من أمراض القلب

تعرف على التغذية المناسبة للوقاية من أمراض القلب

الإثنين، 30 ديسمبر 2013 - 18:14
الدكتورة نسرين وجدى أخصائية أمراض باطنية الدكتورة نسرين وجدى أخصائية أمراض باطنية
كتبت منى محمد
التقدم فى السن من الأمور الطبيعية، والتى يمر بكل شخص حى، إلا أنه مع التقدم فى السن، تبدأ إصابة بالأمراض مثل ضعف النظر، ولكن الإنسان يكون التعرض للأزمات القلبية.

وتقول الدكتورة نسرين وجدى أخصائية أمراض باطنية، إنه مع التقدم فى السن يصبح الإنسان أكثر عرضة للإصابة بالأمراض القلبية، خاصة من يعانون من أمراض مزمنة، مثل السكر أو الضغط أو ارتفاع الكوليسترول والسمنة.

وأضافت نسرين أثبت العديد من الدراسات والأبحاث التى أجريت مؤخرا أن هناك علاقة وثيقة بين النظام الغذائى، والإصابة بأمراض القلب، مضيفا أن الوقاية من أمراض القلب تقلل عدد الوفيات بين كبار السن، من 30%، بالإضافة إلى إن اتباع النظام الغذائى الجيد له تأثير على الذاكرة، ومستوى الإدراك.

وتابعت نسرين، إن النظام الغذائى يجب أن يتضمن تناول 3 مرات أسبوعيا على الأقل من الفواكه وخضراوات، بالإضافة إلى تناول 3 مرات أسبوعيا من الأسماك، أو اللحوم، ضرورة تناول كمية صغيرة من النشويات، مثل الخبز أو الأرز أو المكرونة.

وأضافت أن تناول المياه بشكل ضرورى، يحمى الكلى من الإصابة بحصوات أو بزيادة ترسبات الأملاح، مضيفة أن الإنسان يحتاج يوميا إلى تناول لترين من المياه يوميا، مؤكدة على ضرورة اتباع النظام الغذائى، كى نستطيع الحفاظ على الإنسان من الإصابة بالأمراض القلبية، وبالتابعية التقليل من الإصابة.اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق