الجمعة، 27 ديسمبر 2013

بالصور وطنية فنانات علم مصر "ميني جيب" ونسر على الخصر


بالصور وطنية فنانات علم مصر "ميني جيب" ونسر على الخصر












الفنانات أن تعبر عن وطنيتهن وحبهن لمصر بطريقتهن الخاصة جدا، فمنهن لا يمتلكن سوى بعض قطع من القماش تحيك لتصبح فستانا من علم مصر ثم تلف على أجسادهن كنوع من التعبير عن الحس الوطني "المثير".
ومع أن حب الوطن ليس مجرد فساتين مغرية بألوان من علم مصر أو مجرد "كوفية" صوف، أو لصق "النسر" على الخصر، إلا أن تلك الفنانات عبرت عن وطنيتها بهذا الشكل "والسلام".
أولهم الراقصة المصرية فيفي عبده، والمعروف عنها انتمائها الشديد لمصر.. فاختارت فيفي الظهور وفي أكثر من مناسبة مرتدية علم مصر.
وكانت المرة الأولى أثناء حضورها في مهرجان السلام بالغردقة، وكانت ترتدي كوفية كبيرة بشكل علم مصر، وأيضا في عرض أزياء مصمم الأزياء هاني البحيري وكانت ترتدي فستانا أسود وحزاما بألوان علم مصر ونسرا ذهبيا كبيرا.
الفنانة رانيا يوسف، هي أيضا وطنية من نوع خاص.. فقد أرادت أن توصل رسالة سلام إلى العالم بفستان ضيق مثير للغاية بألوان علم مصر، من تصميم ماجدة داغر، وظهرت به في احتفالية السلام التي أقيمت في الغردقة أخيرًا.
رانيا يوسف رغم "نيتها السليمة" إلا أن طريقة تعبيرها عن حبها لمصر لم ترق إلى نشطاء الفيسبوك، والذين علقوا على فستان رانيا بجملة واحدة "وطنية خالتي بتسلم عليكي".
أيضا الراقصة سما المصري، والتي داومت على مهاجمة الإخوان المسلمين من سبيل "السيط ولا الغنا"، ظهرت مؤخرا بفستان من ألوان علم مصر مما جعل نشطاء الفيسبوك يعتبرون أن العلم المصري "اتهان أوي".
ولأن الغاية تبرر الوسيلة، فإن المطربة الشعبية بوسي أرادت أن تكرم القوات المسلحة المصرية على طريقتها الخاصة جدا جدا، فظهرت بوسي بحفل أقامه أحد الفنادق في مدينة نصر بمناسبة تتويج ملكة جمال العرب بفستان من قماش الجيش وكاب؛ في إحياء منها للزي العسكري وقامت بتأدية التحية العسكرية "بأيدها الشمال".
بوسي أرادت أن تحيي الجيش ولكن الشعب لم يرحمها وعلقوا قائلين: "وبيقولوا قماش الجيش بيروح فين؟".
وأنت برأيك.. هل ارتداء الفنانات لفساتين من العلم المصري تكريم أم إهانة؟.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق