الخميس، 19 سبتمبر 2013

السيسي يوافق

السيسي يوافق على خطة لدعم 7 تجمعات بدوية على الشريط الحدودى بسيناء وحفر آبار عميقة تخدم 10 آلاف بدوي

محمد فيصل | 19 سبتمبر, 2013 | لايوجد تعليق
السيسي,يوافق , www.christian- dogma.com , christian-dogma.com , السيسي يوافققرر الفريق أول عبد الفتاح السيسي نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع اعتماد 7 ملايين جنيه لحفر بئرين للمياه العميقة لخدمة سبع تجمعات بدوية على الحدود المصريه بنطاق الجيش الثالث الميداني تضم 10 آلاف نسمة بالمناطق الحدودية الوعرة بمحافظة جنوب سيناء وتبعد 15 كيلو متر عن الخط الحدودي الفاصل مع اسرائيل كما وافق وزير الدفاع على تركيب مولد كهربائي بقدرة 100 كيلو وات.
وتم تكليف اللواء اسامه عسكر قائد الجيش الثالث الميداني بتنفيذ خططه لمساهمة الجيش الثالث في تنمية المناطق البدوية التى تبعد عن المدن والحضر بمنطقة القصيمه والكنتلا في عمق سيناء ليكون هناك روابط مجتمعيه بين الجيش ومشايخ البدو والقبائل في هذه المناطق التي كانت خارج خطط التنمة في الجودة.
وقام مشايخ البدو بتفعيل مبادرة قائد الجيش الثالث حيث قاموا بتسليم 22 قطعة سلاح الي و19 دانه ذات قوة تدمير عالية. كما تم نشر بيان الجيش الثالث بدعوه اهالي السويس وسيناء بالإبلاغ عن اي جسم غريب،حيث تم تشكيل غرفة عمليات من ادارة المفرقعات والاداره الهندسيه بالجيش ،هدفها التحقق من أي بلاغ عن جسم غريب.
وكانت قوات التأمين التابعه للجيش قد تمكنت من ضبط 16 سياره نقل و5 لوادر و17 فرد كانوا يقومون بسرقة المواد المحجريه بدون ترخيص بمنطقة وادي سد الجموس بجنيفه والتي تقدر بعدة ملاين جنيه من املاك الدولة.
وحددت غرفة عمليات الجيش الثاث بؤرتين اجراميتين لعمليات السطو المسلح وقطع الطرق الاولى بطريق نخل وسط سيناء والثانيه بوادي فيران بالطريق الساحلي حيث تم التنسيق مع مشايخ البدو في هذه المناطق واعلنو تشميس 5 افرد من معتادي الاجرام بعد حادث قطع الطريق على وردية العاملين بموانئ البحر الأحمر بطريق نخل و قتل موظف بالهيئة وأصابة 10 بينهم ضابط شرطة.
وأعلنت غرفة العمليات بالجيش الثالث تحت قيادة اللواء اسامه عسكر نشر تعزيزات بالمدرعات والافراد من المشاه في نطاق شمال قوات الجيش الثالث بسيناء لتأمين القطاع الجنوبي للجيش الثاني الميداني ولمواجهة أي عناصر ارهابيه تحاول الفرار من حصار قوات الجيش الثاني.
وأكد المصدر ان عمليات تمشيط الاوديه والممرات الاستراتيجيه مثل ممرات متله والاوديه الوعره قد أكدت على خلو المناطق السياحية والحدودية ومدن سيناء الجنوبية من البؤر الارهابية او تخزين أسلحه ثقيله بهدف استخدامها في عمليات الإرهاب.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق